Media - News


LMC News

8/4/2015

مركز إدارة السيولة المالية يعلن عن تحقيق 2.25 مليون دولار أمريكي صافي أرباح للفترة المنتهية في 30 يونيو 2015

 

يسر مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي أحمد عباس لمركز إدارة السيولة المالية “LMC”  (بنك جملة اسلامي) أن يعلن عن نتائج الربع الثاني للفترة المنتهية في 30 يونيو 2015.

حقق البنك خلال الفترة المنتهية بتاريخ 30 ينويو 2015 أرباح صافية بلغت 2.25 مليون دولار أمريكي مقارنة بصافي الأرباح لنفس الفترة من العام 2014 والتي بلغت 2.1 مليون دولار أمريكي، وترتب على هذه النتائج تحقيق عائد سنوي على رأس المال المدفوع بلغ 8 % في حين ظل معدل العائد على الودائع بين البنوك تحت سقف ال0.5%. هذا وقد بلغت الارباح الصافية للثلاثة اشهر للربع الثاني من هذا العام 0.99 مليون دولار امريكي مقارنه ب 1.23 مليون دولار امريكي  لنفس الفترة من العام الماضي , في حين بلغت الأرباح التشغيلية  لفترة الستة اشهر المنتهية في 30 يونيو 2015 5.79 مليون دولار أمريكي مقارنة ب 5.06 مليون دولار أمريكي لنفس الفترة من العام الماضي.

وتعليقاً على النتائج التي حققها المركز، قال رئيس مجلس الإدارة السيد محمد حسن " يعد نجاح البنك في تحقيق نمو ثابت في أرباحه بعيدا عن تقلبات السوق و الظروف التي تشهدها الأسواق دولياً ومحلياً دليل واضح على صلابة الوضع المالي الذي يتمتع به البنك، خصوصا إذا أخذنا في الإعتبار النهج المتحفظ في احتساب المخصصات والتي تنص عليها المتطلبات القانونية".

وأضاف الرئيس التنفيذي للبنك السيد أحمد عباس إن الأسباب الرئيسية وراء تحقيق هذه النتائج ترجع الى النهج المتزن والمتنوع في الإستثمار وانتهاز الفرص ذات العوائد المجزية من خلال الادارة المتميزة لمحفظة الإستثمار في الصكوك والأسهم، إضافة الى العوائد من الخدمات الإستشارية التي يقدمها المصرف، وشهدت محفظة البنك الاستثمارية انخفاضا بنسبة 36%. ومن جانب اخر, فقدشهدت المطلوبات انخفاضا ملحوظا بنسبة 33% حيث انخفضت قيمة المطلوبات من 134.52 مليون دولار امريكي في 31ديسمبر 2014 الى 89.9 مليون دولار امريكي خلال فترة الستة اشهر المنتهية في 30 يونيو 2015. كما شهدت حقوق الملكية ارتفاع بنسبة .43% حيث بلغت 69.8 مليون دولار أمريكي في حين سجلت مبلغ ومقدراه 67.48 مليون دولار أمريكي للفترة نفسها من العام 2014.

ومن الجدير بالذكر فان الاسواق تشهد حالياً حالة من التقلبات في أسواق الأسهم عالمياً و في المنطقة في ظل التقلبات في اسعار السلع العالمية. وبالرغم من ذلك، يمكن القول بان التحديات في ايجاد فرص استثمارية مشجعة خلال هذا العام ما تزال مستمرة كما انه من الممكن تحقيق معدلات نمو ايجابية اذا ما تم الأخذ بعين الاعتبار مستوى التقلبات.

استناداً على نتائج البنك والأداء الحالي المتميز والدعم المتواصل من المساهمين الأفاضل والخبرة الطويلة للفريق الاداري، فإننا على يقين تام بأننا سنكون على أتم الإستعداد لتحديات الفترة المقبلة من هذا العام. 

وفي هذا الصدد فإن مركز إدارة السيولة المالية يتقدم بخالص الشكر والإمتنان إلى المساهمين الأفاضل المتمثلين في (بنك البحرين الإسلامي وبنك دبي الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية وشركة بيت التمويل الكويتي الاستثمارية - إحدى شركات بيت التمويل الكويتي) وإلى الشركاء الإستراتيجيين وفريق العمل المخلص على دعمهم وتفانيهم المتواصل مؤكدين في الوقت ذاته حرصنا الكامل على بذل ما في إستطاعتنا في سبيل المساهمة بإيجابية في مستقبل قطاعنا المالي.